#غريب_الألفاظ
109- { يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لا عِلْمَ لَنَا }
قيل: تدخلهم حيرة من هول القيامة وهول المسألة.
110- { أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ } أي: قَويتك وأعنتك.
{ وَكَهْلا } ابن ثلاثين سنة.
{ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ } أي: الخط.
{ وَالْحِكْمَةَ } يعني الفقه.

111- { وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ } أي: قَذَفْتُ في قلوبهم؛
كما قال: { وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ }.

112- ( المَائِدَةُ ) الطعام. من مَادَنِي يَميدُني.
كأنها تميدُ للآكلين. أي: تعطيهم.
أو تكون فاعلة بمعنى مفعول بها.
أي: ميد بها الآكلون.
.
#غريب_الألفاظ 109- { يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لا عِلْمَ لَنَا } قيل: تدخلهم حيرة من هول القيامة وهول المسألة. 110- { أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ } أي: قَويتك وأعنتك. { وَكَهْلا } ابن ثلاثين سنة. { وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ } أي: الخط. { وَالْحِكْمَةَ } يعني الفقه. 111- { وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ } أي: قَذَفْتُ في قلوبهم؛ كما قال: { وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ }. 112- ( المَائِدَةُ ) الطعام. من مَادَنِي يَميدُني. كأنها تميدُ للآكلين. أي: تعطيهم. أو تكون فاعلة بمعنى مفعول بها. أي: ميد بها الآكلون. .
0