المؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم وعلومه
تحت عنوان: "جهود الأمة في خدمة القرآن الكريم وعلومه"

مرفق جملة من البحوث العلمية التي وضعها الأساتذة الفضلاء المشاركين في المؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم وعلومه، الذي نظمته مؤسسة البحوث والدراسات العلمية «مبدع»، بتعاون الرابطة المحمدية للعلماء، ومعهد الدراسات المصطلحية، وبتنسيق مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، في موضوع: «جهود الأمة في خدمة القرآن الكريم وعلومه»، أيام 10-11-12 جمادى الأول 1432 هـ الموافق 14-15-16 أبريل 2011 م، بمدينة فاس ـ المملكة المغربية.

محاور المؤتمر:
المحور الأول: جهود الأمة في حفظ القرآن الكريم: (رسما وتجويدا، وقراءات، وتحفيظا).
المحور الثاني: جهود الأمة في تيسير القرآن الكريم: (فهرسة، وطباعة، وتسجيلا، وترجمة، ودراسة لمشروع عالمي لخدمة القرآن الكريم).
المحور الثالث: جهود الأمة في تفسير القرآن الكريم: (غريبا، ومعاني، ومصطلحا، وأصول تفسير، وبيانا لجهود علماء العربية والنحو).
المحور الرابع: جهود الأمة في استنباط الهدى من القرآن الكريم: (سنن القرآن الكريم، وقواعده، ومقاصده).
المحور الخامس: جهود الأمة في بيان إعجاز القرآن الكريم البياني، والتشريعي، والعلمي (العلوم المادية والإنسانية).
المؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم وعلومه تحت عنوان: "جهود الأمة في خدمة القرآن الكريم وعلومه" مرفق جملة من البحوث العلمية التي وضعها الأساتذة الفضلاء المشاركين في المؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم وعلومه، الذي نظمته مؤسسة البحوث والدراسات العلمية «مبدع»، بتعاون الرابطة المحمدية للعلماء، ومعهد الدراسات المصطلحية، وبتنسيق مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، في موضوع: «جهود الأمة في خدمة القرآن الكريم وعلومه»، أيام 10-11-12 جمادى الأول 1432 هـ الموافق 14-15-16 أبريل 2011 م، بمدينة فاس ـ المملكة المغربية. محاور المؤتمر: المحور الأول: جهود الأمة في حفظ القرآن الكريم: (رسما وتجويدا، وقراءات، وتحفيظا). المحور الثاني: جهود الأمة في تيسير القرآن الكريم: (فهرسة، وطباعة، وتسجيلا، وترجمة، ودراسة لمشروع عالمي لخدمة القرآن الكريم). المحور الثالث: جهود الأمة في تفسير القرآن الكريم: (غريبا، ومعاني، ومصطلحا، وأصول تفسير، وبيانا لجهود علماء العربية والنحو). المحور الرابع: جهود الأمة في استنباط الهدى من القرآن الكريم: (سنن القرآن الكريم، وقواعده، ومقاصده). المحور الخامس: جهود الأمة في بيان إعجاز القرآن الكريم البياني، والتشريعي، والعلمي (العلوم المادية والإنسانية).
Adama.pdf
Ahkam.pdf
Alfad.pdf
Arabia.pdf
Ay.pdf
BD_Coran.pdf
Dabt.pdf
Dawabit.pdf
Fahrassa.pdf
Gharib.pdf
Hayae.pdf
Iajaz.pdf
Ilm_Ossoul.pdf
Istinbat.pdf
Kawaid.pdf
Kedama.pdf
KeraeDimachq.pdf
Kiraat.pdf
Kiraat2.pdf
Maani.pdf
عن المؤتمر محمد المنتار.pdf
0